Pages

Saturday 24 October 2015

تجربتي مع كبسولات زيت كبد الحوت + الطريقة الصح لاختيار و تناول المكملات الغذائية حتى يستفيد منها الجسم Seven Seas Fish Oil Capsules

هلا  هلا هلا
منورين موضوع اليوم .
اكيد كلنا او اغلبنا واعيين لنقطة انه اساس الجسم السليم و الجلد السليم و العظم السليم و الشعر السليم و كل شي سليم اساسه التغذية و صحة الجسم من الداخل ،،،و صحة الجسم من الداخل نعتني بيها ب : شرب ماء بكمبات كافية + تغذية 
سليمة + الرياضة + الصحة النفسية .

من ناحية التغذية ، اللي هنتكلم عليها ، اول خطوة نعملها هي اننا ننزل
المختبرو
 نعمل فحص للفيتامينات و الحديد و المعادن في الجسم و نشوف النقص فين ، بعدها نبتدي نعيد النظر في غذائنا و ما نتناوله يوميا و نعمل على تناول الاغذية اللي تغطي النقص . اذا شفنا انه الغذاء اليومي ما بيوفي الغرض في هالحالة نستعين بالمكملات الغذائية .
المكملات الغذائية :
مثل اسمها ما بيقول – "مكملات غذائية " – يعني هي مش الغذاء الاساسي و انما بتكمله ,لط ناخذها و نعتمد عليها كليا في توفير الغذاء للجسم ز من هنا بتظهر شكاوي مثل" انا باخذ هذا الفيتامين او هذا و من شركة معروفة و مش جايب معي نتيجة " جايب نتيجة لان كا بيتاخد بالطريقة الصح و بتعتمدي عليه كليا .
الطريقة الصح لاخذ المكملات الغذائية :
-          بعد ما تكون نتيجة الفحص ظهرت و عرفنا فين النقص ، نستشير الطبيب او الصيدلاني ما هو نوع المكمل الغذائي المناسب ، هل حديد او فيتامينات بي كومبلكس ، او فيتاممين A  او ايا كان .
-          بعدين نختار شركة معروفة ، و نتاكد من تاريخ  الصلاحية .
-          لما نبدا ناخذ المكملات ، ناخذها بعد وجبة الفطار او الغداء المهم ما تكون المعدة فاضية لازم بعد الوجبة
-          طبعا لانه مكمل غذائي يعني بيكمل النقص مش مصدر رئيسي لازم نحاول قدر الامكان ناخذ الغذاء من الطعام
-          شرب ماء كثير اقل شي 8 كوبايات اثناء اليوم الواحد
-          التقليل من الكافيين و المشروبات الغازية عشان يستفيد الجسم لاقصى درجة من الغذاء
تجربتي مع كبسولات زيت كبد الحوت seven seas
هالكبسولات استخدمتها بعد ما لقيت عندي نقص بفيتامنات D & E  ، عملت بحث عن افضل مكمل غذائي يعطيني حاجتي ، لقيت اني ممكن استخدم multivitamins  يعني مكمل غذائي يحتوي على كل الفيتامينات بس انا باخد كل الفيتامينات الاخرى من الغذاء و كل اللي احتاجه فيتامين D & E  .
بعد البحث لقيت انه افضل الشركات المنتجة لكبسولات زيت كبد الحوت هي  seven seas  ، فتوكلت على الله و اخذتها ، كنت اخذ منها كبسولتين بعد الغداء لمدة شهرين يعني الى ان خلصت العبوة .
هالكبسولات توفر فيتامينات A, D, E  ، اللي نحتاجها للمحافظة على انسجة الجلد و النظر السليم و امتصاص الكالسيوم في العظم – يعني من الاخر هالفيتامينات المسوولة عن صحة الجلد و الشعر و الاظافر .
النتيجة : حسيت بتحسن في ليونة الجلد و تحسن في الشعر من حيث التساقط و صحته و كمان المفاصل و العضلات ما عاد احس بمجهود لما امشي كثير او اعمل تمارين ، فيتامين D  مهم للمفاصل و العظم و كمان يخلي الجسم يمتص الكالسيوم كما يجب .
اعتمادي عليها :
اكيد ما اعتمدت عليها كليا ، حاولت اتغذا كويس ، داومت على اللبن الرايب و التمر و الفواكه و الخضار و كنت اخذ وجباتي كاملة قدر الامكان . و ده اللي ساعدني استفيد من الكبسولات .
هل ممكن اكرر استعمالها :
مرات في حالات احس اني ما اخذ الفيتامينات اللي فيها و مرات في الشتاء كمان بيكون المكمل المثالي .

2 comments:

  1. شششششككررا

    ReplyDelete
  2. يحتوي زيت كبد الحوت على فيتامينات أ ود. فيتامين أ مضاد للأكسدة يحافظ على صحة العينين والجلد بينما يزيد فيتامين د من امتصاص الكالسيوم في الجسم وهو شرط أساسي لعظام قوية. زيت كبد الحوت

    ReplyDelete