Pages

Saturday 14 November 2015

كم شغلة عن الزيوت العطرية + الزيوت العطرية اللي استخدمها (تولاتي ) My Perfume Oils

مسائكم معطر بالخير و الصحة ^_^
تدوينة بريحة العطور ،اظنني متاخرة بكذه موضوع بما اني من عاشقات العطور و التعطر و التعطير و كل ماله علاقة بالريحة الزاكية الطيبة ، موضوع بسيط  عن العطور الزيتية ، انواعها و كيف تميزي بينها و الفرق بين عطور الجو و العطور الشخصية و اخيرا العطور الزيتية اللي استخدمها حاليا .

فكرة العطر الزيتي :

عطر بقوام زيتي ثقيل، يوضع  على مناطق النبض بالجسم
بكميات صغيرة، مستخلص من مواد طبيعية خالصة او مضافة اليه بعض الكيمائيات المعطرة المفترض ان تكون صديقة للجسم .
عندما نتكلم عن الزيت العطري مستخلص من شي اسمه الزيوت الاساسية اسمها العلمي (الزيوت الطيارة) و الزيوت الاساسية اللي نقدر نقول عليها زيوت خام في حالتها الاصلية لا يصح استخدامها لاي غرض ، لا لعلاج و لا للتعطر و لا لمساج و لا حتى لتعطير الجو .
امثلة عالزيوت الاساسية زيت الباتشولي اللي يستخرج منه العطور ، زيت العنبر ، زيت بذور العنب.
الزيوت الاساسية تمر بعمليات تقطير حتى يستخرج منها الزيت العطري و بعدها هالزيت العطري بيمر بعمليات تعديل كيمائي و اضافات في مختبرات الشركة اللي راح تنتج و تسوق للمستحضر ، و بتعديلات معينة راح يكون هالزيت اما للجسم او لتعطير الجو .
نقطة ننتبه لها انه الزيت المخصص للجو ابدا مش صالح للجسم بينما زيت الجسم ممكن يتعطر بيه الجو:

طريقة التعطير بالزيوت العطرية :

لتعطير الجسم : بنحط قطرات قليلة على مناطق النبض و وورا الاذن على جسم نظيف اكيد و ممكن مزج الزيت العطري مع مرطب الجسم .
الزيوت العطرية المخصصة للجسم تيجي في شي زجاجي و لازم يكون زجاجي ما ينفع بلاستيك او معدن لان تتاثر ريحة الزيت ، اسمه تولة تلاقوها بعدة اشكال و عدة تصاميم في المكان اللي هتاخذي منه الزيت العطري .






لتعطير الجو و الغرف :

بطريقة بسيطة جدا / نجيب الفواحة و نحط الشمعة مولعة في المكان المخصص و في اعلى الفواحة قليل من الماء الساخن و نحط عليه كم قطرة من الزيت العطري ، بعد دقايق بتبدا الريحة في الانتشار .

الفواحات الكلاسيكية و هي الاكثر مرونة هي اللي تستخدم بالشمع بس في فواحات جديدة تستخدم بالكهربا و في كمان ببخار الماء البارد ، اختاري اللي تريحك في الاستخدام و ما تاخذ مساحة كبيرة .









instagram: @venuslifestyle_ara



snapchat


No comments:

Post a Comment