Pages

Wednesday 20 January 2016

Getting Rid of Cellulite خطوات عملية للتخلص من السيلولايت - تجربتي على اساس منطقي - بصور و فيديوهات

 و اخيرا انتهيت من الموضوع الاكثر طلبا ، مكافحة و علاج السيلولايت . اتمنى ما يكون الموضوع طويل و ممل .

اول خطوة عشان نعالج هالمشكلة ، هي انه نقرر نعالجها على اساس علمي و منطقي ، يعني اول شي نعرف سبب هالظاهرة و ندور على العلاج للظاهرة من جذورها و على فكرة في خبر كويس ، السيلولايت لو عالجتيه و راح ما عاد يرجع ابدا ، اذا عالجتيه من جذور المشكلة .


بهالموضوع هكلمكم عن السيلولايت و ايش هو اصلا ، علاجه بالغذاء ، علاجه بالحركة ، قايمة اشياء نسويها و اشياء نمتنع عنها في فترة العلاج Dos & Donts
 ، و كمان الاوهام و الافكار المغلوطة حول علاج السيلولايت .

اول شي ناخذ فكرة بسيطة عن السيلولايت : السيلولايت هو مظهر قشور البرتقالة عالجلد الخارجي ، تكون بسبب تراكم الدهون و المواد التي لم يتمكن التمثيل الغذائي من كسرها و استخدامها في التغذية او الطاقة .

تختلف القابلية لتكوين السيلولايت من جسم لاخر .
من هنا نلاقي ان علاج السيلولايت هيكون في :
-          تحفيز التمثيل الغذائي
-          تخفيض كميات الدهون الضارة و المواد الغير ضرورية للجسم
-          حرق الدهون اللي ممكن تتعب الكبد فتتخزن تحت الجلد

هنبدأ باول خطوة و هي الغذاء :

عشان تشوفي فرق بنسبة 40% لازم تغيري النظام الغذائي لنظام غذائي محفز للغدد و مساعد للتمثيل الغذائي  لمدة لا تقل عن 60 يوم . و بعدها هيكون التغيير و العلاج اسرع و هتشوفي الفرق على فترات متقاربة . طبعا مش المطلوب عمل ريجيم قاسي ، لا خالص مش هذه الفكرة ، المطلوب بس تعديل غذائك بحيث انك تخففي من الاشياء اللي تدخل الجسم و تعطل التمثيل الغذائي و تكسل الغدد . و تزودي من المواد المحفزة للغدد . هحط قايمة Do s & Donts  عشان تدخل العقل و تنحفظ ببالك بسرعة

Don’t s  - اغذية ابعدي عنها عشان تكسل الغدد و تتراكم تحت الجلد :
-          الدهون
-          السكريات
-          المشروبات الغازية و الصودا
-          التدخين – لانه يعطل التمثيل الغذائي
-          الاملاح
-          الاغذية المعلبة
-          جرعات الكافيين الزايدة عن الحد

اشياء بسيطة بس تخفيضها لاقصى درجة ممكنة هيفرق معانا

Dos  - اغذية محفزة تساعد على منع السيلولايت
-          الماء – اقل شي 1700 ملليلتر يوميا
-          الاعشاب –
-          الشاي الاخضر
-          الزنجبيل و النعناع
-          الفواكه الطازجة
-          الليمون تحديدا
-          زيوت السمك و ال omega 3

طبعا هالاغذية لازم الانتظام عليها يوميا و ما نفوت يوم ، يعني الماء هذا ضروري و بجد استغرب جدا لاي حد يبحث عن صحة جيدة و جسم صحي و نظر و بيشرب اقل من 1000 ملليلتر بالليوم ، الجسم حتى يصح يحتاج اقل شي 1500 الى 1700 و في حالتنا احنا بنعالج مشكلة و نحتاج نتحلص من مواد بتشكل عبء عالجسم  يعني اكيد يحتاج الجسم اكثر .

الشاي الاخضر و شاي الباوبنج ، من الاعشاب المفيدة للهضم و بتحفز التمثيل الغذائي و كثير ناس بتعتقد انه الشاي الاخضر بينزل الوزن ، هو مش بينول الوزن مباشرة بس هو بيساعد الجسم يتحلص من المواد السامة و المضرة و بيخفف العبء عن الكبد و بالتالي هيساعد انه نتخلص من الخلايا الضارة هذه




الخطوة الثانية و هي مهمة عشان الجسم يسترد شكله و قوامه الطبيعي : التمارين الرياضية ، ايوة بالضبط كذه ، التمارين الرياضية ، مفيش صحة و دورة دموية نشيطة و جسم جميل بيرفيكن من غير رياضة .

و قبل لا حد يسال عن مدة ممارسة الرياضة عشان نقضي عالسيلولايت ، نقول لكم الرياضة و التمارين المفروض تكون اسلوب حياة ، مش لفترات معينة و لاهداف معينة ، لازم تكون جزء من حياتك اقل شي ثلاث ايام بالاسبوع . في هالموضوع ما راح نتشعب و نتوسع في الكلام عن التمارين الرياضية و هنركز في التمارين اللي تشد المناطق المتضررة من السيلولايت و علامات التمدد .

من اساسيات ممارسة التمارين ، انك تبداي بتمرين يحمي الجسم و ينشطه و يخلي العضلات مستعدة لتمارين الشد ، و هالتمارين كمان تفيد العضلات في المناطق المستهدفة و تساعد على تنشيط الغدد و ان الدهون و المواد الضارة تتحرك من تحت الجلد اللي هي متخزنة فيه .
من هالتمارين :

30 دقيقة مشي و يفضل عالالة لانه بنظم السرعة و الطاقة اللي تحرقيها

30 دقيقة عالدراجة و هالالة جدا فرقت معايا ، و من الطرق المفيدة لاستخدامها : انك تكوني على سرعة تريجك و كل خمس دقائق تزيدي السرعة  لمدة دقيقة واحدة و بعدين ترجعي للسرعة الاساسية

و كمان نط الحبل



نقطة بسيطة انتبهي عليها اذا هتستخدمي الالة : كيف تحددي السرعة المناسبة و انتي عالالة : تحطي السرعة اللي تحسي انك عاملة مجهود و قلبك بيدق بس جسمك قادر عليها ، اذا قادرة تتكلمي و انتي تركضي فهذه السرعة المناسبة ، اذا ما قادرة تتكلمي فانتي حاطو سرعة فوق طاقتك ز هتضرك اكثر مما تنفعك .
بعدها اختاري تمرين او اثنين و انتظمي عليهم شهرين و بعد الشهرين تغيري لاثنين ثانيين و هكذا .
هذه بعض التمارين تساعد على شد المناطق المتضررة من السيلولايت .






مش شرط تعمليها كلها مرة واحدة ، اختاري واحد او اثنين و واظبي عليهم و بعدين غيريهم بعد فترة .
و ده تمرين ترفع المؤخرة و تعيد تشكيلها

من التمارين المفيدة لحالة السيلولايت : تمرين السكوات


، ممكن تبداي ب 20 مرة و تتدرجي الى ان توصلي ل 70
التمرين صحيح فعال جدا بس انتبببببببببببببببهي هالتمرين بالذات لازم بتعمل بالطريقة الصحيحة ، اي غلطة في هالتمرين هتضر الجسم و العضلات ، لازم اما يتعمل صح او اتركيه و شوفي تمرين ثاني .
الطريقة الصح للسكوات : تشدي الظهر و يكون مستقيم + تشدي البطن + و تنزلي بالمؤخرة فقط مش بالارجل ، انتبهي ، بالمؤخرة فقط .
و هذه فيديو يوضح تمرين السكوات بالطريقة الصحيحة


و كمان تمرين ال lunges  معروف فايدته لنحت الجزء السفلي من الجسم و دي طريقته بالضبط



بعد الغذاء و التمارين ، هنبدا نشوف تغيير من بعد 6 اسابيع و بعدها من فترة لفترة ، الى ان تتحل المشكلة خلال 9 شهور اذا شديتي حيلك تغذية صحيحة و تمارين رياضة .

الخلاصة في التمارين
15 دقيقة عالاقل تمرين اما دراجة او المشي او نط الحبل
تمرين السكوات ، تبداي ب 25 و تتدرجي يوميا الى ان توصلي لل 50 و ممكن تزيدي اذا قدرتي
-          اي تمرين من اللي فوق و نفس الشي تبدي ب 25 و اادرجي الى ان توصلي لل 50
التمارين ما راح تاخذ منك اكثر من نص ساعة يوميا
و اشوف انه ما في شي في اليوم يستحق العناء و يستحق نضيع وقت فيه مثل الرياضة لانه صحة و جسم حلو ، بجد استثمار لوقتك و طاقتك و مثل ما قلت لك نص ساعة في اليوم مش كثير .

اخر لمسة ، بعد ما تكوني عدلتي غذائك و دخلتي التمارين في روتينك ، تيجي لاخر توتش و هو تمليس و تطرية الجلد في هالمناطق و ده يتم بطرق سهلة جدا :

-          اول شي التقشير : تقشري اثناء الاستحمام باي مقشر بتثقي فيه ممكن ملح الحليب او اي مقشر جاهز و تستخدمي اي من ادوات التقشير مثل الفرشاة الخشنة او الليفة الخشنة 

، بانك تفركي المقشر بحدود ثلاث دقايق و بعدين تشطفي
-          و ما تنسيش الترطيب باي مستحضر غني زي زيت الاطفال مثلا

عندك كمان الاداه هذه و هي اسمها slimming tool  او massage tool  ،


هي وظيفتها تنشيط الدورة الدموية و الغدد الليمفاوية عشان تصرف المواد المتخزنة تحت الجلد . و هذه تستخدميها اثناء الشاور و الجسم رطب و بفضل بالصابون او المقشر و تفركي بيها بحركات دائرية الى ان تشوفي المنطقة احمرت ، على توقفي و تغسلي بالماء .
طبعا هالاداة مش رئيسية في علاج السيلولايت و لا هتعمل شي لحالها انما هي بس شي مساعد .
هل الاداة دي لها بدائل ، اكيد و هذول بدائل لها ، تلاقيها في الصيدليات الكبيرة و محلات التجميل .


 هالاداة لها اكثر من استخدام على فكرة و هبقى اتكلم عن استخداماتها العديدة قريبا 

و بس
مثل ما شايفين العلاج مش سهل بس محتاج ان احنا نبعد عن المعلومات المغلوطة و نعطي لحالنا وقت اثناء اليوم لنعالج المشكلة و هتخف ان شاء الله

الى اللقاء في موضوع جديد 





instagram: @venuslifestyle_ara



snapchat


1 comment:

  1. موضوع جميل تسلم ايدك لو سمحتي انا عملت رياضة فترة طويلة قوي وبحاول يكون اكلي صحي بس ساعات بلغبط في الاكل واكل من برا وكده وبعمل تقشير هابطول وتدليك ومفيش نتيجة خالص فده بيحبطني ويخليني ابوظ الدنيا تاني

    ReplyDelete