Pages

Thursday 10 March 2016

Makeup Brushes vs Sponge Vs beauty blender فرش المكياج الاساساية اللي تحتاجيها و وظيفتها + مقارنة مع البيوتي بلندر و الاسفنجة + العناية بالفرش و تنظيفها

مساء الربيع و الجمال
 موضوع اليوم موضوع مكياجي خفيف لطيف ظريف – عن فراشي المكياج .



في المراحل الاولى في تعلم المكياج و المراحل المتوسطة ، دايما ما بتكون الفرش موضوع حيرة
و لخبطة عند الواحدة مننا سواءا في اختيار النوعية الكويسية ، او ايش الفرش اللي تحتاجها ، و الماركة و كده
فهنا ، بشكل مبسط هتناول الفراشي من حيث :
-          كيف تعرفي النوع الجيد
-          ايش الفراشي الاساسية اللي تحتاجيها ، ايش اللي لازم تكون موجودة و ايش اللي وجودها لطيف بس مش اساسي
-          استخدام الفراشي
-          الاسفنجة و البيوتي بلندر و مقارنتهم بالفراشي
-          و اخيرا تنظيف الفرش و الاسفنجة و البيوتي بلندر

عادة في سوء فهم حول الفرش و مفاهيم مغلوطة كثير زي مثلا ان الفرش كلها لازم تكون طقم و لازم تكون من نفس الماركة ، و في كمان مفهوم غلط انه عشان يكون المكياج مثالي لازم تاخذي set  كامل او مجموعة كاملة من الفرش اللي ممكن يكون عددها 12 او 16 ومن بعض ماركات توصل ل 20 فرشاة .
المفهومين خطا ، ما يحتاج تاخذي من نفس الماركة ، اختاري الفرشاة اللي تحتاجيها حسب معدل استخدامك لها و حسب خامتها و مرونتها و جودتها .
بالنسبة للمفهوم الثاني ، انا من يوم تعلمت المكياج الى يوم ما احترفته ما شفت طول هال 10 سنين داعي لاكثر من ست او سبع فرش ، طبعا اذا انتي مش من النوع اللي تحبي الاقتناء و تجربة ما هو جديد ، المهم تكون هالفرش خامة كويسة و تعيش كثير .
الفقرة التالية هعرض اكثر الفرش اللي تحتاجها الواحدة ، و لو حددتي اللي تحتاجيه هتلاقي انك مش محتاجة كثير و كمان هوريكي افضل وسيلة لكل خطوة في المكياج ، بس قبلها خذي فكرة بسيطة عن اختيار الفرشاة الجيدة .
طبعا انتي ما هتختاري على اساس الغالي او الرخيص بس خذي من شركة معروفة و زي ما قلت فوق مش شرط تكون كل الفراشي من نفس الماركة . و بعدها اختاري الفرشاة اللي تحسي او تشوفي ان صناعتها جيدة و ان الشعرات متضبطة كويس بحيث انها ما تتساقط مع الوقت .
الشعرات تيجي نوعين ، طبيعي من شعرات الماعز او الحصان و النوع الثاني الياف صناعية . ما تضيعي وقت في الحيرة بينهم الاثنين ، اذا الفايبر كويس و الصناعة جيدة و متينة ، فالفرشاة جيدة، اما النوعين فكلا له استخدامه حسب نوعية و مادة المكياج نفسه .
الخطوة اللي بعد ، مثل ما اكدت مش لازم تلزمي نفسك بماركة معينة ، اي ماركة ممكن تعمل فرشاة فعالة و عملية و فرشاة ثانية تكون مش بجودة و فعالية اختها ، مثلا فرشاة مد الاساس تكون جيدة و فرشاة ظلال العيون تكون مش تمام . لذا فخذي الفرشاة اللي تقتنعي بيها من اي ماركة كانت .

الفراشي الاساسية اللي بحتاجها و استخدمها دايما :

شفتي ماركة real techniques  ، بتجيب فراشي حلوة و بتجيبها في مجموعات ، الان هذه الماركة ممكن اعطيك مثل على اللي تكلمت بيه فوق انه مش لازم تاخذي كل الفرش من نفس الماركة ،، انا لفيت عليهم كلهم و اختبرتهم كلهم و جربتهم بالمحل ، و كان في خيارات كثير حتى اني اخترت بين فرشاتين ، في الاخير اخترت هذه .








الان هذه الفرشاة لها اكثر من استخدام :
-          ممكن تكون لمد البلشر
-          ممكن لتوزيع البودرة السايبة
-          ممكن لعمل الكونتور و تحديد الملامح
يعني فرشاة مثل هذه كثير عملية و اكتفيت بها من هذه الماركة
شوفي شعيراتها كثيرة و مش متلاصقة يعني fluffy  فمناسبة للتوزيع بالنثر ممكن بالمسح و ممكن بالطبطبة ، ده النوع من الشعيرات يخلي الفرشاة عمليىة لاكثر من غرض ، ما عدا توزيع الفاونديشن .


الفرشاة الثانية : و هي مخصصة لتوزيع كريم الاساس ، سواءا كان سائل او كريمي او ستيك ، و اسمها فلات كابوكي  flat kabuki  ،


 شعيراتها قصيرة و متقاربة من بعض ، هالنوعية من الشعيرات و التقارب ، ينقع لتوزيع اي مستحضر سائل او كريمي مثل الفاونديشين او الكونسيلرالبي بي او ال سي سي كريم  و  و في حالات نادرة البودرة اذا مضغوطة بس برضه ما احبذها للبودرة و يضل الامر راجع لتجربتك .

اشهر ماركات لهالنوع فرشاة سيجما 81 sigma 81  و كمان ريل تكنيك real technique  ، و هذه الفرشاة من ماك MAC168ممكن لما تسالي عنها تقولي لهم "فلات كابوكي  "
الفرشاة هذه ، اذا اخترتي صح اشوفها افضل وسيلة لتوزيع الاساس و البي بي و خلافه ، توزع افضل من الفرشاة الاوريجنال  و من الاسفنجة . التوزيع يتم بالطبطبة بشكل دائري لغاية ما توصلي للوك المثالي اللي هو ان الفاونديشن يكون متساوي عالبشرة و ما في خطوط .



الثالثة من الاساسيات : هي فرشاة توزيع الكونسيلر


                                                                                                                
هذه الفرشاة لها طرفين طرف كبير و طرف صغير ، عني بفضل الجهة الاكبر ، و الفرشاة افضل بكثير في توزيع الكونسيلر من الاصابع . و تيجي بعدها البيوتي بلندر و هنتكلم عليها تحت .
دي الفرش الاساسية للوجه و كفاية عليا هي مش محتاجة اكثر .


دي فرشاة الكابوكي الكبيرة ، دي الوسيلة المثلى لتوزيع البودرة سواءا سايبة او مضغوطة او اساس مصغوط ، و دي وظيفتها تخلي المظهر النهائي طبيعي و ناعم
ما ندمت عليها بس ممكن استغني عنها بفرشاة الريل تكنيك اللي فوق



و بعدين الفرشاة دي الكلاسيكية لتوزيع ظلال العيون ، و ممكن تكتفي بيها كاساساية .

نيجي لتجربة الاسفتجة و البيوتي بلندر :


الاسفنجة :
الاسفنجة دي عشان تتوفقي فيها ما ينفعش تاخذي الاسفنجات العادي اللي تلاقيها في محلات التجميل و الصيدلية اللي خامتها نايلون او قريب من البلاستيك ، لا دي تشفط و تمتص كمية من المستحضر اكثر من اللي هتستخدم في المكياج . فلازم تاخذي واحدة فيها نسبة من القماش و القطن ، مثلا مثلا اللي تلاقيها في "مكياجي" او "ذي بودي شوب" او مايكاب فور ايفر او "سيفورا" ، يعني هتلاقيها بكل الاسعار المهم تكون فيها نسبة من القطن





يفضل انك تحصري استخدام الاسفنجة في توزيع البودرة سايبة او مضغوطة ، لان دي افضل وظايفها . و ممكن تكون معاك في الشنطة لعمل توتش اب و انتي بره .

البيوتي بلندر Beauty Blender
البيوتي بلندر من احدث اكتشافات عالم المكياج و التجميل و اكثرها تميز و فايدة ، هي صحيح اسفنجة بس تركيبتها و خامتها تحتلف عن الاسفنجات العادية النايلون او البلاستيك اللي حذرت منها فوق .
البيوتي بلندر لا تستخدم راسا ، بالاول تتغسل او تتغطس بكمية من الماء و تعصريها الين تتخلصي من الماء و بعدين توزعي بيها الاساس و الكونسيلر و ممكن البودرة و ممكن البلشر ، بس افضل استخدامها للفاونديشن و الكونسيلر .
البيوتي بلندر تيجي انواع :
-          في الكلاسيكية الوردية
-          في السودا الاحترافية
-          في الخضرا اللي هي الميني الصغيرة mini beauty blender
اللي عندي الخضراء الصغيرة ، بستخدمها للطبطبة عالفاونديشن كلمسة اخيرة و مرات لتوزيع الكونسيلر و مرات برضه للكونتور . بالنسبة لي اكتفي بالصغيرة و بتوفي احتياجاتي و للان ما احتاج الكبيرة و اشوف اذا عند واحدة منهم ما ر اح تحتاجي الثانية ، واحدة اما الصغيرة او الكبيرة .  تقييمي لها هي شي كويس يكون معك اذا عديتي مرحلة مبتدئة في المكياج و صرتي متمكنة او هاوية مش شرط محترفة او بتحطي المكياج يوميا ، ممكن تاخذيها بس اذا انتي ماشي حالك مع الفرشاة ما هتحتاجيها هتكون شي اضافي .

متى اوزع البودرة بالاسفنجة و متى بالفرشاة ال kabuki
-          بالفرشاة لما اكون حطيت فاونديشن او بي بي كريم ، فبوزع البودرة عشان اثبتهم
-          بالاسفنجة لما يكون المكياج هو البودرة فقط ، و عادة مع البودرة المضغوطة و الفاونديشن البودرة عشان التغطية تكون متوسطة .
تنظيف الفرش :
نادرا ما اعتمد على منظفات الفرش الخارجية ، بالنسبة لي ما اشوفها بتعطي نتيجة مختلفة عن الطريقة اللي اتبعها .
طريقتي جدا بسيطة و فعالة :
-          نجيب الفرش اللي هنضفهم و نمسجهم بمزيل المكياج اللي نستخدمه لازالة المكياج من الوجه .


-          و بعدها نجيب كاسرونة نخصصها لاغراض التجميل نحط فيها ماء و كم قطرة شامبو او الصابون السائل او حتى الشاور جل و نغطس الفرش فيه




و نفس الشي بالنسبة للبيوتي بلندر و الاسفنجة



-          و بعدها ممكن نفرك الفرشاة و هي مبلولة في قالب صابون .


n       و بعدها نغسلهم بالماء و ما نعصرهم ، الاسفنجة و البيوتي بلندر ممكن نعصرهم من الماء ، و نحطهم على منشفة صغيرة و نتركهم ينشفوا بالراحة .





و بسسسسسسسسسسسس سلامتكم ، موضوع الفرش يبان صعب و مكلكع من بعيد ، بس هو ابسط بكثير ، و ارجع و اقول عالم المكياج الاحتراف فيه مبني عالتجارب و اللي يصيب منها اعتمدي عليه .

الى اللقاء في موضوع جديد 



@venuslifestyle_ara



No comments:

Post a Comment